منتديات عدن بلس +plus
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في

الانضمام الي اسرة المنتدي

سنتشرف بتسجيلك



اداره منتديات عدن بلس +plus



منتديات عدن بلس +plus
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سياحة أبوظبى تنظم الاجتماع الأول للجنة تنشيط سياحة البواخر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
a7lah0m
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1098
نقاط : 2217
تاريخ التسجيل : 15/02/2011

مُساهمةموضوع: سياحة أبوظبى تنظم الاجتماع الأول للجنة تنشيط سياحة البواخر   السبت أبريل 23, 2011 9:03 am


عقد المجلس الوطني للسياحة والآثار أمس الاجتماع الأول للجنة المسؤولة عن تنشيط سياحة البواخر بمشاركة ممثلين عن الدوائر المحلية المختصة في كافة إمارات الدولة.ويأتي الاجتماع في إطار استراتيجيه المجلس الرامية إلى الارتقاء بصناعة السياحة في الدولة وتنسيق كافة الجهود المحلية من أجل أن تصبح الإمارات واحدة من أهم الوجهات السياحية في المنطقة.

واستعرض الاجتماع دراسة الوضع الحالي بالنسبة لصناعة السياحة وسبل التعامل مع كافة التحديات التي تواجه هذا القطاع بالتعاون بين كافة الأطراف تحت مظلة المجلس الوطني لسياحة والآثار.

وقال محمد خميس المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار إن هذا الاجتماع ـ الذي يعد الاول من نوعه الذي تشارك فيه كافة الدوائر المحلية بإمارات الدولة المختلفة يهدف الى التعرف على الوضع الحالي لقطاع سياحة البواخر ومناقشة الأساليب العامة لتنميته باعتباره قطاعا واعدا يمكن أن تكون له قيمته الاقتصادية المضاعفة.

واوضح انه يمكن تحقيق نتائج ملموسة في زمن قياسي باعتباره قطاعا له تاريخ في كافة إمارات الدولة التي تمتلك بنية تحتية متميزة لدعم هذا القطاع إضافة إلى توافر الموانىء المتطورة في كافة الإمارات مشيرا الى ان الاجتماع قرر في نهاية مناقشاته إعداد دراسة علمية متأنية عن سياحة البواخر في كافة الإمارات ودورها في دعم القطاع السياحة بصفة عامة واهم التحديات التي تواجه الاتجاه الحالي بالتوسع فيها وتنميتها.

وأعرب مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار عن تقديره لكافة الدوائر المحلية المشاركة في الاجتماع نظرا لحرصها على المشاركة بإيجابية في الاجتماع من خلال طرح الأفكار والموضوعات ذات الصلة بهذا القطاع الحيوي بمنتهى الشفافية إضافة الى روح التعاون بينها والمجلس الوطني للسياحة والآثار الذي يعد المظلة الرسمية لكافة الأنشطة السياحية بالدولة.

وأشار المهيري الى ان اطلاع المجلس بدور التنسيق بين كافة الجهات العاملة في مجال السياحة يهدف بالأساس إلى تنمية السياحة الإماراتية بشكل عام والتركيز على التعاون المشترك بين الجميع .. مشددا على ان الإمارات تمتلك من الإمكانات ما يؤهلها لتتبوأ مكانا بارزا كوجهة سياحية متميزة في منطقة الشرق الأوسط وهي مميزات تتمتع بها كافة إمارات الدولة .

ولفت إلى أن الخطة الإستراتيجية التي وضعها المجلس تركز على مشاركة العديد من الجهات الحكومية العاملة بقطاع السياحة والآثار في الدولة للعمل تحت مظلة المجلس من اجل مد جسور التعاون بين المجلس والجهات الحكومية الأخرى، والحرص على الارتقاء وتطوير القطاع.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://4ever4.yoo7.com
رونق
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 258
نقاط : 258
تاريخ التسجيل : 17/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: سياحة أبوظبى تنظم الاجتماع الأول للجنة تنشيط سياحة البواخر   الجمعة مايو 06, 2011 9:24 pm

يسلموا محمد على الطرح الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سياحة أبوظبى تنظم الاجتماع الأول للجنة تنشيط سياحة البواخر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عدن بلس +plus :: مـــنـــتـــدى عـــالـــم الـــــــســـــــيــــاحــــــــة :: قـــــــســـــم الــــــســـــيــــاحـــــة الـــــعــربــــيـــة-
انتقل الى: