منتديات عدن بلس +plus
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في

الانضمام الي اسرة المنتدي

سنتشرف بتسجيلك



اداره منتديات عدن بلس +plus



منتديات عدن بلس +plus
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سياحة القصيم تضبط 3 منشآت إيواء تلاعبت بالأسعار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
a7lah0m
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1098
نقاط : 2217
تاريخ التسجيل : 15/02/2011

مُساهمةموضوع: سياحة القصيم تضبط 3 منشآت إيواء تلاعبت بالأسعار   السبت أبريل 23, 2011 9:10 am



غرم جهاز السياحة في القصيم ثلاث منشآت إيواء في المنطقة لتلاعب تلك الجهات بالأسعار المحددة لها من قبل الهيئة العامة للسياحة والآثار خلال فترة إجازة منتصف العام. كما ضبط مفتشو جهاز القصيم منشأة واحدة تعمل بلا ترخيص ولم يتم التقدم لطلب ترخيص من قبل الإدارة المختصة في الهيئة العامة للسياحة والآثار .

وكان فريق الجودة والتراخيص في جهاز السياحة في القصيم قد نظم حملة تفتيش واسعة على الفنادق والشقق المفروشة في منطقة القصيم شملت مدينة بريدة ومحافظات عنيزة والرس والبكيرية والمذنب، إضافة إلى متابعة الشكاوى والبلاغات عن المخالفات في الأسعار أو في تقديم الخدمات المطلوبة في قطاع الإيواء على مستوى منطقة القصيم. من جهة أخرى يرى متخصصون أن الهيئة العامة للسياحة والآثار قد نجحت في الاختبار الحقيقي من خلال متابعة قطاع الإيواء وإعلان وجود خروقات للسعر في القطاع وتصحيح تلك الخروقات عن طريق إرجاع المبالغ إلى المتضررين من رفع الأسعار.


وقال عبد الله الوابلي عضو مجلس التنمية السياحية في منطقة القصيم إن التصنيف في البداية كان عادلا لجميع قطاعات الإيواء ورفع السعر لمجرد وجود طلب عال أمر غير مبرر والتحرك لكبح ارتفاعات الأسعار إيجابي ومؤشر جيد لمتابعة هذا القطاع. وأضاف الوابلي أن إعلان تلك المخالفات في مناطق متعددة يجعل المستهلك مطمئنا لوجود جهة رقابية على هذا القطاع وهذا يخلق نوعا من الثقة المطلوبة لدى المستثمر وكذلك المستهلك. وطالب الوابلي بالتشهير بالجهات التي تكرر المخالفات وتصر عليها حتى تلتزم بالخدمة والجودة، إضافة إلى السعر المحدد.

فيما يرى جاسر الحربش المدير التنفيذي لجهاز السياحة في القصيم أن الجولات الرقابية لم تقتصر على فترة الإجازة فقط بل كانت مستمرة طوال العام من خلال فريق الجودة والتراخيص، وأضاف أن الطلب في منطقة القصيم على قطاع الإيواء يعد جيدا في ظل وجود طلب خلال فترات العام وبشكل منتظم، مبينا أن عدد الفنادق المصنفة خمسة نجوم فندقان فقط بينما تختفي فنادق الأربعة نجوم والثلاثة نجوم من المنطقة . وتوقع الحربش أن يشهد الاستثمار في قطاع الإيواء في منطقة القصيم نموا كبيرا خلال السنتين المقبلتين بدخول مستثمرين جدد وكذلك بوجود طلب عال في المنطقة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://4ever4.yoo7.com
رونق
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 258
نقاط : 258
تاريخ التسجيل : 17/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: سياحة القصيم تضبط 3 منشآت إيواء تلاعبت بالأسعار   الجمعة مايو 06, 2011 9:02 pm

يسلموا محمد على الطرح الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سياحة القصيم تضبط 3 منشآت إيواء تلاعبت بالأسعار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عدن بلس +plus :: مـــنـــتـــدى عـــالـــم الـــــــســـــــيــــاحــــــــة :: قـــــــســـــم الــــــســـــيــــاحـــــة الـــــعــربــــيـــة-
انتقل الى: